القائمة الرئيسية

الصفحات

مواعيد الصلاة فى افريقيا

 

مواعيد الصلاة فى افريقيا

في المحتوى مواقيت الصلاة في افريقيا اليوم محدثة بشكل تلقائي مع امكانية معرفة الساعة الان والتاريخ الهجري

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة في العالم أجمع من اهم اهتمات المسلم لاداء الصلاوات الخمس: صلاة الفجر ,صلاة الظهر ,صلاة العصر ,صلاة المغرب و صلاة العشاء.
كما يمكن معرفة الساعة الان و التاريخ الهجري و الوقت الان من نفس التطبيق.
يرجى الاخذ بالاعتبار خلال شهر رمضان شهر الصيام بالنظر والتحري لغروب الشمس وقت اذان المغرب وشروق الشمس وقت اذان الفجر
كل ما عليك اختيار المدينة واختيار البلد وسيتحدث نظام مواعيد الصلاة بشكل تلقائي كما يمكنك سماع الاذان منه



 موعد اذان المغرب

تختلف مواعيد اذان الغروب من بلد لاخر لنفس المدينة حسب الموقع الجغرافي والقرب او البعد عن خط الاستواء . موعد اذان المغرب يكون ابعد في فصل الصيف و يختلف عن وقته في فصل الشتاء حيث يكون اقرب .
خلال شهر رمضان على المسلم ان يكون اكثر دقة لمعرفة موعد صلاة اذان المغرب وسماع اذان المغرب بنفسه وان تعذر عليه ينظر الى غروب الشمس.

موعد اذان الفجر

تختلف مواعيد اذان الفجرمن بلد لاخر لنفس المدينة حسب الموقع الجغرافي لهذا البلد . موعد اذان الفجريكون اقرب في فصل الشتاء لقصر النهار. خلال شهر رمضان على المسلم أن يميز بين موعد اذان الفجر الأول و موعد أذان الفجر الثاني الذي يتوجب عليه الصيام قبل بدأه ويستعد للصلاة عند موعد صلاة الفجر

موعد اذان العشاء

تختلف مواعيد اذان العشاء من بلد لاخر لنفس المدينة حسب الموقع الجغرافي لهذا البلد . موعد اذان العشاء يكون ابعد في فصل الصيف و يختلف عن وقته في فصل الشتاء حيث يكون اقرب . خلال شهر رمضان على المسلم ان يكون اكثر دقة لمعرفة موعد صلاة العشاء حيث يأخر موعد اذان العشاء لبعد وقته الاصلي ليتنسنى للصائمين الافطار و الذهاب الى الصلاة. المملكة العربية السعودية تأخر موعد الصلاة في رمضان

موعد صلاة الجمعة

صلاه الجمعة وقتها وقت اذان صلاة الظهر يوم الجمعه يخطب الامام بالمصلين و يصلون ركعتين جهرا بالصلاة وننوه الى انه لايوجد موعد لصلاة الظهر في الجدول ولمعرفة وقت صلاة الجمعة اختر المدينة وانظر لوقت صلاة الظهر





الشروق 

تختلف اواقات الشروق من مدينة لاخرى لنفس البلد حسب موقعها الجغرافي وفصول السنة . موعد صلاة الفجر في فصل الصيف يختلف عن وقته في فصل الشتاء كذلك وقت اذان الفجر الاول واذان الفجر الثاني. 

الغروب

تختلف اواقات الغروب من مدينة لاخرى لنفس البلد حسب فصول السنة والموقع الجغرافي . موعد صلاة الفجر في فصل الصيف يختلف عن وقته في فصل الشتاء كذلك وقت اذان الفجر الاول واذان الفجر الثاني. خلال شهر رمضان على المسلم ان يكون اكثر دقة لمعرفة موعد صلاة الفجر وسماع اذان الفجر اليوم الذي فيه للصيام وكذلك معرفة موعد اذان المغرب للافطار. الفجر اذان يمكن سماعه في البلدان العربية حيث قد يمنع رفع الصوت في المدن الاوروبيه

صلاة العشاء 

تختلف مواعيد صلاة العشاء من مدينة لاخرى . موعد صلاة العشاء يكون متأخرفي فصل الصيف و مبكرفي فصل الشتاء حيث يكون لقصر. خلال شهر رمضان يأخر موعد صلاة العشاء في بعض البلدان عن وقته الاصلي .

صلاة الفجر

 تختلف مواعيد صلاة الفجر بين المدن وضواحيها. موعد الفجر يكون متأخرفي فصل الصيف لطول النهار خلال شهريوجد اذان فجر اول و اذان فجر ثاني حيث ان موعد صلاة الفجر تكون بعد الاذان الأخير.